ازالة دهون البطن .. 5 خطوات لتحقيق حلمك

92 / 100

يتمنى الكثيرون ايجاد طرق ازالة دهون البطن فكل منا يحلم بجسم مثالي وخالي من الدهون والترهلات ونتيجة للكثير من العادات الخاطئة واتباع اسلوب غذاء غير متوازن كل هذا يساعد في النهاية على وجود دهون وشحوم متراكمة في الجسم وخاصة في منطقة البطن مما يؤرقنا ويعرضنا للتوتر والتعب من اقل مجهود.

دهون البطن تسبب الكثير من المشكلات سواء كانت صحية او نفسية لأنها تفسد المظهر العام للجسم والتعب وعدم القدرة على ارتداء الملابس المناسبة، لذلك اصبحت دهون البطن مشكلة تؤرق الكثيرين ويبحثون لها عن طريقة وفي هذا المقال سوف نوضح لك كيفية ازالة دهون البطن ببعض الخطوات التي يجب اتباعها في الحياة اليومية.

ازالة دهون البطن
ازالة دهون البطن

ازالة دهون البطن

هناك بعض الدهون التي تتركز في منطقة البطن والتي لها فوائد مثل دعم الأعضاء الموجودة في تلك المنطقة ولكن قد تتخطى تلك الدهون المعدل المسموح أو الأمن فتصبح خطر على الصحة وقاتل صامت وتعرض جسمك للخطر والكثير من الأمراض ويجب التخلص منها، ومن اهم طرق ازالة دهون البطن هي:

1- تناول كمية مناسبة من البروتين

البروتين من العناصر التي يجب تناولها في جميع الانظمة الصحية بشكل متوازن، فهي تقلل من استهلاك الكثير من السعرات الحرارية على مدار اليوم، لذا يجب أن تدخل المواد الغذائية التي تحتوي على البروتين في نظامك الغذائي على مدار اليوم وبشكل متوازن.

فلقد أكدت العديد من الدراسات والابحاث أن زيادة تناول البروتين يساعد على تقليل الدهون في منطقة البطن ومن ضمن البروتينات التي يجب تناولها هي اللحوم والأسماك والمكسرات والألبان والبقوليات والتي تعتبر من أفضل مصادر البروتين.


2- تناول الكربوهيدرات بكميات قليلة

عند الحد من تناول الكربوهيدرات فهذا يساعد على تناول الطعام بكميات أقل ويساعد على سد الشهية إلى حد ما، وهذا يكون سبب في انخفاض نسبة الدهون التي تدخل إلى الجسم وحمايته من التراكم في منطقة البطن.

وهناك بعض أنواع الحميات الغذائية التي تقوم على تناول الكربوهيدرات بكميات منخفضة مما يساعد على ازالة دهون البطن بشكل اسرع، ومن اهم الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بكميات كبيرة ويجب تجنبها هي البطاطا والبطاطس والخبز والحلويات والذرة وجميع المخبوزات المختلفة المصنعة.


3- عدم تناول السكريات

من الأفضل الابتعاد تمامًا عن تناول كميات كبيرة للسكريات فبالإضافة لأنها غير صحية للجسم فهي تساعد في عدم حرق الجسم لسعرات حرارية بشكل كبير، فمع زيادة السكر وهو الفركتوز يتحول إلى دهون تتراكم في منطقة البطن وخاصة على الكبد مما يكون سبب في زيادة السكر في الدم نتيجة لمقاومة الجسم لإفراز الأنسولين والتعرض للإصابة بمرض السكري.

من الأفضل تناول الفاكهة طازجة لأنها تحتوي على الألياف التي تزيد الشعور بالشبع ولأنها في حالة جعلها عصائر محلاة يزيد من خطورة السمنة بشكل كبير وتراكم الدهون خاصة عند الأطفال.


4- اتباع حمية غذائية

من الضروري على كل فرد ينوى ازالة دهون البطن ان يقوم بمتابعة جميع الاطعمة التي يتناولها في كل وجبة ووضع خطة للسعرات الحرارية التي عليه تناولها على مدار اليوم، واتباع نظام غذائي صحي يساعد الجسم على حرق وازالة الدهون من منطقة البطن.

ان تناول الكثير من الوجبات الصحية وحساب معدل السعرات الحرارية فيها يساعد على حصول الجسم على الغذاء المتوازن له ونقص الوزن والدهون في الوقت نفسه، مما يجعل الجسم صحي وخالي من الدهون الحشوية المتراكمة، وفي هذه الحالة يجدر بنا تنبيهك إلى أن اتباع حمية غذائية بشكل صحيح يبدأ بمعرفتك عن أنواع الفيتامينات واحتياجاتك لكل نوع، لذا نقترح عليك قراءة مقال مجموعة فيتامينات تعطيك القوة والبنية الجسمانية.


ازالة دهون البطن
ازالة دهون البطن

5- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

أن الألياف الغذائية يساعد على التخلص من الوزن والدهون لأنه يسبب الشعور بالشبع لفترات طويلة ويبقى في القناة الهضمية لوقت كبير مما يساعد على جعل الجهاز الهضمي يقوم بهضم الأطعمة في وقت أكبر وهذا الحد من تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

وعند تناول الألياف القابلة للذوبان والتي تتواجد في الخضراوات الورقية والبقوليات وبعض انواع من الفاكهة فان هذا يساعد على خفض معدل السعرات الحرارية بنسبة 10% تقريبًا مما يساعد على التخلص من الوزن بشكل أسرع.

في النهاية، فإن ازالة دهون البطن تحتاج لإرادة قوية نظرا لأن الأمر يحتاج إلى استمرارية ويمكنك معرفة المزيد عن هذا الأمر من خلال الموقع الصحي العالمي HealthLine.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى