دايت للحوامل

دايت للحوامل للمحافظة على جسمك

89 / 100

كما نعرف جميعاً أن النساء الحوامل من أكثر فئات النساء تعرضاً للزيادة في أوزانهم بصورة كبيرة ولذلك سوف نعرض لكم دايت للحوامل لمساعدتهم  فغالبًا يلاحظها الجميع لأننا كما نعرف أن السيدات يردن دائماً أن يظهرن في أبهى صورة لأن هذا يزيد من ثقتهم في أنفسهم بدرجة كبيرة، لهذه الأسباب يتزايد إقبال النساء على اتباع نظام دايت للحوامل بشكل آمن على الصحة.

دايت للحوامل
دايت للحوامل

أفضل دايت للحوامل

يعد نظام الدايت للحوامل هذا من أكثر الأنظمة أماناً على صحة المرأة الحامل في شهور حملها التي يجب أن تتبعها بشكل دقيق حتى لا يزداد وزنها كثيراً، وأيضاً للحفاظ على صحة جنينها، فيكون هذا النظام كما يلي :

  • يجب أن تتناول المرأة الحامل الخصراوات المتنوعة طوال اليوم بمعدل يتراوح مابين ثلاث إلى أربع وجبات، وينصح أيضاً المرأة الحامل أن يكون طبق طعامها محتوياً على خضراوات عديدة ملونة، مثل :
  1. اللون الأخضر :

الذي يوجد في السبانج، وكذلك في البروكلي.

  1. اللون البرتقالي :

الذي يوجد في الجزر، وكذلك في قرع العسل، وفي البطاطا.

  1. اللون الأصفر :

الذي يوجد في الذرة، وكذلك في الفلفل الأصفر.

  1. اللون الأحمر :

الذي يوجد في الطماطم، وكذلك الفلفل الأحمر.

دايت للحوامل
دايت للحوامل

نصائح لدايت المرأة الحامل

  • يجب أن تتناول المرأة الحامل مايقرب من أربع وجبات من الفواكه الطازجة بشكل يومي، وأن تتناول كوب العصير بدون سكر ولكن العصير هذا يتم تناوله بمعدل مرة واحدة فقط.
  • يجب أن تتناول المرأة الحامل مرة كل يوم نوع من الفواكه الحمضية، التي تتمثل في : الجريب فروت، وأيضاً في البرتقال، وفي اليوسفي، لأن هذه الفواكه يوجد بها نسبة مرتفعة من فيتامين جيم، يجب أن تكون الوجبة الواحدة تماثل ثمرة واحدة من الفواكه ذات حجم متوسط مثل فاكهة التفاح، والبرتقال، وكذلك تماثل ثمرة واحدة من الموز، أو ربع كوب من الفاكهه بعد تجفيفها.
  • يجب أن تتناول المرأة الحامل من وجبتين إلى ثلاث وجبات من عنصر البروتين طوال فترة النهار، ولابد أن تكون اللحوم خالية تماماً من أي دهون، وكذلك الدواجن والبسض، والأسماك المختلفة، وينصح أن تستهلك المرأة نسبة قليلة جداً من الزيوت.
    لا تهملي البروتين النباتي، كالفاصوليا بأنواعها المختلفة والعدس والبسلة والمكسرات، فهي مصادر غنية بالبروتين، ويتم تناول أكلات البروتين هذه بمعدل شريحة واحدة من اللحم متوسطة الحجم، أو عدد 1 كوب فاصوليا، أو عدد 2 بيضة.

اقرأ المزيدرجيم للمرضعات مجرب لإنقاص الوزن

نصائح أخرى يجب عليها الالتزام بها

  • يجب أن تتناول المرأة الحامل بشكل يومي عدد 3 وجبات من الحبوب الكاملة، وهذا بسبب أن الحبوب الكاملة تحتوي على الألياف المهمة خلال فترة الحمل، ونجد أنها أيضاً تقوم بتعزيز عملية الهضم، وتخفض نسب الإصابة بالإمساك المزمن أو المتكرر، ومرض البواسير لأن هذه الأشياء منتشرة جداً بين النساء الحوامل، وتكون الوجبة الواحدة عبارة عن عدد 1 شريحة من التوست التي تم صنعها من الحبوب الكاملة، أو كوب أرز، أو كوب مكرونة.
  • يجب أن تتناول المرأة الحامل خلال اليوم مشتقات الألبان المتنوعة، التي تتمثل في : اللبن، الزبادي، الأجبان، لأن كل هذه المشتقات تساعد بصورة كبيرة على الحفاظ على ررشاقة الجسم وتعزيز صحتها، ولكن يجب أن تتناول المرأة مشتقات ألبان خالية من الدسم، أو قليلة من الدسم، وكذلك تساعد مشتقات الألبان هذه بصورة كبيرة في الحفاظ على نسبة الكالسيوم المهمة لنمو الجنين بصورة سليمة، وكذلك للمساعدة في مرحلة نمو وتقوية العظام والأسنان بالنسبة للجنين، وتحافظ على معدل الكالسيوم في جسم الأم الذي يقوم الجنين بامتصاصه من جسم الأم.

كما ننصحكم لزيارة صفحتنا على موقع فيسبوك لمتابعة أهم ما يخص التغذية الصحية والفيتامينات لبداية حياة صحية ونشيطة، اضغط هنا.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0