رجيم مرضعات

رجيم مرضعات لخسارة الوزن الزائد بعد الولادة

86 / 100

يسعى الكثير من الناس  إلى البحث عن أنظمة رجيم لإنقاص الوزن الزائد ورجيم مرضعات هو احد الأنظمة الفعالة  والجدير بالذكر أن الوزن الزئد يسبب من مجموعة من الأمراض مثل السكر والضغط وخشونة المفاصل، ودهون على الكبد ، وغيرها من الآثار السيئة التي تؤثر سلبًا على صحة الإنسان فهناك أنظمة متعددة لإنقاص الوزن وتختلف هذه الأنظمة باختلاف الافراد والعمر والحالة الصحية فهناك رجيم مخصص لكل الفئات مثل الحوامل ، ورجيم للمرضعات، ورجيم الأطفال وأيضا أنظمة رجيم للتخسيس السريع وهناك بعض العمليات الجراحية للتخسيس.

رجيم مرضعات
رجيم مرضعات

 

رجيم مرضعات

نصائح للمرضع لاتباع نظام غذائي

  • تزداد المرأة بصورة كبيرة أثناء فترة الحمل فتزداد المرأة  من 9 إلى 12 كيلو وتسعى المرأة بعد الولادة جاهدة إلى إنقاص وزنها فتقوم باتباع أنظمة مختلفة لإنقاص الوزن ويجب على المرأة المرضعة أن تقوم بزيارة دكاترة التغذية لاتباع النظام المناسب.
  • ومن أفضل أنظمة إنقاص الوزن المرضعات رجيم الدكتورة سمر العمريطي، وايضا يوجد بعض أنظمة الرجيم التي يجب على المرضعات اتباعها في شهر رمضان الكريم.
  • وينصح دائما المرضعات الذين يريدون أتباع أنظمة غذائية لإنقاص الوزن أن تبدأ في الرجيم بعد أن يكون عمر الطفل 6 أشهر ، وذلك لأن الطفل الرضيع يعتمد على تغذيته بصورة كاملة على لبن الأم  ولذلك ينصح باتباع نظام للرجيم بعد زيارة دكتور التغذية الصحية العلاجية المتخصص في ذلك.

رجيم اثناء الرضاعة

نوفر الان نظام رجيم مرضعات مناسب للمرأة أثناء الرضاعة يتوفر فيه كل العناصر الغذائية المهمة اللازمة للطفل الرضيع  مع ممارسة بعض التمارين الرياضية لزيادة خسارة الوزن.

في هذا الرجيم يتكون الإفطار من  قطعة كبيرة من الجبن القريش وكوب من اللبن المحلى بالعسل او زبادي منزوع الدسم او بيضة مسلوقة أو 5 ملاعق من الفول بدون الزيت  مع ربع رغيف بلدي او شريحتين من الجبنة البيضاء مع نصف رغيف بلدي.
يتكون الغداء من ربع فرخة مشوية أو مسلوقة أو قطعتين من اللحم المسلوق أو المشوي أو ربع كيلو من السمك المشوي مع اربع ملاعق من الأرز أو خمس ملاعق من المكرونة مع طبق كبير من السلطة الخضراء  وعند الشعور بالجوع نأخذ سناك بين الإفطار والغداء وهو كوب من العصير الطازج أو ثمرة فاكهة.
ويتكون العشاء من بيضة مسلوقة مع ربع رغيف بلدي أو قطعة جبنة قريش مع طبق كبير من السلطة أو علبة زبادي وثمرتين  فاكهة أو علبة تونة منزوعة الزيت مع ربع رغيف بلدي ويمكن تناول سناك بين الغداء والعشاء مثل ثمرة فاكهة أو ملى اليد من المكسرات ويفضل التي لا تحتوي على املاح.

رجيم مرضعات
رجيم مرضعات

نصائح مهمه يجب الالتزام بها اثناء رجيم مرضعات

  • شرب كوب من الماء مضاف إليه الليمون في كل صباح على الريق ويمكن تناوله في منتصف النهار.
  • شرب كمية كبيرة من المياه أثناء اليوم ويجب ألا تقل عن 2 لتر يوميا ويجب البعد تماما عن شرب المشروبات الغازية، ويجب شرب المياه للمرأة المرضعة قبل كل رضعة حيث يساعد ذلك في ادرار اللبن عند الأم.
  • ويمكن عند الشعور بالجوع اثناء اتباع الرجيم تناول المشروبات الساخنة مثل اليانسون أو الكردية  ويمكن أيضا تناول الخضروات والفاكهة مثل الخيار أو الجوافة او البرتقال والخس.
  • ويسمح أيضاً بتناول أي نوع من الأجبان مرتين في الأسبوع بدلا عن الجبنة القريش .
  • عدم تناول الأطعمة السريعة نهائيا لما تحتويه من دهون ضارة تؤثر على الجسم.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية وأفضلها المشي ولكن لمدة لا تقل عن نصف ساعة في اليوم للمساعدة على فقدان الوزن الزائد بسرعة.

كما ننصحكم لزيارة صفحتنا على موقع فيسبوك لمتابعة أهم ما يخص التغذية الصحية والفيتامينات لبداية حياة صحية ونشيطة، اضغط هنا.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0