شوربة الرجيم .. أسرع الطرق لإنقاص الوزن

85 / 100

شوربة الرجيم من المقبلات الرائعة التى يمكن استخدامها فى حين كان الشخص يريد الحصول على أفضل النتائج من خلال فقدان الوزن فى أسرع وقت، خلال السنوات الأخيرة ظهرت أنواع كثيرة للرجيم ولكن فى الغالب جميعهم يضم الشوربة أو الحساء كشئ مهم لنجاح هذا الرجيم أو النظام الغذائى المتبع.

كما ذكرنا سابقاً فى مقال شوربات الرجيم القاسى فالامر لايقتصر على كونها مجرد مقبلات تضاف الى جانب الأطعمة فهى تحتوى على قيمة غذائية عالية مقابل سعرات حرارية أقل، وتعطي الشخص الذي يمارس الرجيم شئ مهم جداً يحتاجه في هذه الفتره الصعبه وهو الشعور بالشبع التام، لنتعرف أكثر على شوربة الرجيم وطريقة تناولها بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج.

كيف أتناول شوربة الرجيم بشكل صحيح؟

شوربة الرجيم
شوربة الرجيم

يبحث الكثير عن اجابة لهذا السؤال فهناك أشخاص يتبعون رجيم الشوربه ولا يلاحظون اى فرق أو فقدان فى الوزن ويرجع هذا لعدم اتباعهم الطريقة الصحيحة في تناول الشوربة مع الوجبات الرئيسية خلال اليوم فهناك طريقة مناسبة ويمكن من خلالها الوصول للغرض المطلوب وهو فقدان الوزن وهذه الطريقة هى:

فى وجبة الإفطار: يتم تناول بعض المأكولات التي تعتمد على عناصر مغذية كونها الوجبة الاولى التى تمد الجسم بالطاقة من الممكن أن تحتوى على بياض البيض مضاف اليه الخضار على طريقة ” الاومليت ” أو استبداله بالشوفان المطحون مضاف اليه حليب قليل الدسم بالاضافة الى سلطة الفواكه، وكونها الوجبة الأساسية ويفضل ان يتم الاهتمام بها وتناول قدر كافى من الطعام حتى تشعر بالشبع وتتناول فقط الشوربه فى الوجبة التالية.

فى وجبة الغداء: بعدما تناولت وجبة الإفطار كاملة وبشكل كافي يمكنك فى هذه الوجبة تناول الشوربة فقط فهى كافية تماماً وسيكون أمر صحى سيجعلك تستغنى تماماً عن الوجبات التي كنت تتناولها سابقاً والتى كانت تحتوى على سعرات حرارية مرتفعة بكل تأكيد، وهذا هو الأمر الذى يؤدى الى زيادة الوزن ويمكنك هنا اختيار نوع شوربة للرجيم مثل ” شوربة الخضروات والطماطم ” وهى مناسبة تماماً فى هذه الحالة حيث تضم أقل عدد ممكن من السعرات الحرارية.

فى وجبة العشاء: من الأفضل أن يكون وقت العشاء محدد وهذا الموعد يكون قبل الذهاب الى النوم بساعتين على الأقل حتى يتم التأكد تماماً من عدم زيادة السعرات الحرارية التى يتناولها الشخص وللشعور بالشهية خلال اليوم الثانى فى وجبة الافطار وبعد العشاء يفضل عدم تناول اى شئ مرة أخرى.


شوربة الرجيم لفقدان الوزن خلال اسبوع

أكثر من وصفة يمكن تطبيقها بكل سهولة من داخل مطبخك للحصول على افضل شوربة صحية و تجعلك تفقدين الوزن خلال اسبوع واحد وهذا هو حلم جميع من يعاني من الوزن الزائد لذلك سنقدم لكم من خلال موقعنا افضل وصفتين شوربة الرجيم ستخسر من خلالهم الكثير من الوزن الغير مرغوب فيه وأولى هذه الوصفتين هى:

شوربة الخضروات

يطلق عليها اسم ” شوربة حرق الدهون ” حيث انها تساعد فى التخسيس بشكل كبير خلال اسبوع واحد يمكنك فقدان 4 كيلو جرام من وزنك، وهى من الشوربات السريعة التى يتم تحضيرها فى أقل وقت حيث تصل مدة طهيها إلى ” 15 دقيقة ولكن لا يجب أن يتم تناول هذه الشوربة لفترات طويلة حيث إنها قد تصيب الشخص بأمراض سوء التغذية.

المكونات:

  • 4 حبات فلفل أخضر رومي
  • 6 بصلات خضراء ويمكن استبدالهم بنبات الكرات.
  • كيلو طماطم مقشر.
  • كرنبة واحدة.
  • حزمتين من رأس الكرفس.
  • مكعبين شوربة خضار.
  • توابل ” الملح، الفلفل، الكاري، البقدونس “ 

الطريقة:

  1. يتم تقطيع جميع الخضراوات وإضافة كمية من الماء المغلي عليهم والتأكد من تغطيتها جيداً.
  2. ترك المزيج يغلى على نار متوسطة لمدة 10 دقائق.
  3. بعد ذلك يتم خفض درجة الحرارة حتى تنضج الشوربة وتكون جاهزة للأكل.

شوربة الجزر الحارقة

شوربة الرجيم
شوربة الرجيم

هيا ايضاً تعتبر من انواع شوربة الرجيم الحارقة للدهون خاصة فى منطقتى ” البطن والأرداف ” حيث أنهم الاكثر عرضة لتراكم الدهون، ويتم اتباع تناول هذه الشوربة لفترة لا تقل عن شهر تقريباً عن طريق تناولها مرتين فقط فى اليوم، لكى نحصل على أفضل النتائج فى أقل وقت ممكن ولكن يجب مراعاة عدم وضع أى مادة دهنية عند تحضير الشوربة. 

المكونات

  • عدد 2 جزرة.
  • خمس حبات من نبات لفت.
  • 2 عود كرفس.
  • توابل حسب الرغبة.
  • عدد 2 بصلة.
  • 5 فصوص ثوم.

الطريقة

  1. فى البداية يتم تقطيع المكونات إلى قطع متوسطة الحجم ونضعهم في مقدار من الماء المغلى يصل إلى ” 600 ملى ” على درجة حرارة منخفضة.
  2. تركه حتى ينضج ولكن من الممكن اضافة نصف كوب من الماء فى حالة عدم نضج الخضار جيداً.
  3. يفضل تقطيع الخضار حتى تكون الشوربة صحية أكثر وعدم خلطها بواسطة الخلاط الكهربائى.
  4. من الممكن أن يضاف إليها القليل من الليمون للحصول على مذاق لذيذ.

بذلك نكون قد عرفناك على أهم نوعين لشوربة الرجيم، ولمعرفة أكثر عن شوربات الرجيم القاسي يمكنك قراءة مقال أهم 4 شوربات الرجيم القاسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى