شوربة الفريكة للرجيم وفوائدها لجسمك

86 / 100

هناك عدة طرق خاصة بنظام التخسيس والريجيم التي تتبعها النساء والفتيات، ومنها طرق تفشل وطرق تنجح وتحقق النتائج المرغوبة، ومن هذه الطرق نجد شوربة الفريكة للرجيم وهذه الطريقة تعتبر من الطرق الناجحة التي أثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن، لهذا يزداد البحث عن فوائد هذه الشوربة.

شوربة الفريكة للرجيم

شوربة الفريكة للرجيم
شوربة الفريكة للرجيم

الفريكة

نجد أن الفريكة تكون عبارة عن حبوب القمح الخضراء صغيرة الحجم التي يقوم الفلاحين بحصدها قبل وصولها لمرحلة النضج وتحولها إلى اللون البني.

ثم بعد حصدها تأتي مرحلة التحميص ثم بعد ذلك يتم تكسيرها قبل أن يتم بيعها.

وتعتبر الفريكة من أهم الأطباق الرئيسية التي يتم تحضيرها في المطابخ التابعة لمناطق الشرق الأوسط، وبخاصة في دول الأردن، ومصر، وكذلك شمال افريقيا.

هذا بجانب أنها شائعة الاستخدام في أطباق السلطة في الأكلات اليونانية والإيطالية بجانب الأكلات في الشرق الأوسط.

وبعض الأشخاص الذين يعتمدون على النبات في غذائهم يتناولونه كمصدراً لعنصر البروتين في وجباتهم الرئيسية.

كما تقوم الفريكة أيضاً بتعزيز مستوى السكر في الدم ولكن بنسبة أقل مما في حبوب القمح العادي.

استخدامات شوربة الفريكة للرجيم

نجد أن الفريكة يتم استخدامها في العديد من الأكلات والأطباق المتنوعة التي تعود بالنفع على صحة الإنسان، بالإضافة إلى أنها من الأطباق سهلة التحضير، ويمكن استبدال طبق الأرز بها في العديد من الوجبات.

ويدخل الفريكة في تحضير وصناعة أطباق الشوربة، وكذلك يتم إضافتها إلى أنواع كثيرة من المهلبيات، وفي بعض الأحيان يضيفها البعض إلى اللحم والدجاج، ونجد أنها يمكن أن يتم تناولها مع اللبن الرايب.

وتحتوي على العديد من القيم والعناصر الغذائية المتنوعة التي تكون مفيدة للجسم ولصحته، فنجد أن غنية بعنصر البروتينات، وكذلك الألياف النباتية الهامة، هذا بالإضافة إلى الفيتامينات، والمعادن.

فوائد شوربة الفريكة للريجيم

شوربة الفريكة للرجيم

هناك عدة فوائد شوربة الفريكة للريجيم يبحث عنها كافة الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم، ومن هذه الفوائد نجد التالي :

  1. نجد أن الفريكة تتضمن على نسب مرتفعة من الألياف النباتية بجانب احتوائها على البروتينات التي تقوم بدور هام في الشعور بالشبع لفترات طويلة وهذا يعمل على قلة تناول الشخص للطعام طوال اليوم وخفض عدد الوجبات التي يتم تناولها، وهذا كله يفيد في عملية إنقاص الوزن، ووفقاً للدراسات التي أجريت على الفريكة اتضح أن الفريكة تحتوى على معدل أربعة أضعاف معدل الالياف التي توجد في الأرز الأسمر.
  2. كما نجد أيضاً أن حبوب الفريكة لها أهمية كبرى حيث تقوم بخفض معدل الكوليسترول المضر للجسم في الدم، والذي يعمل على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب المتنوعة : مثل الجلطات، ومرض تصلب الشرايين، هذا بالإضافة إلى أنها تعمل على خفض مستوى ضغط الدم في الجسم الذي ينتج عنه حدوث تضييق في الشرايين.

باقي فوائد شوربة الفريكة للريجيم

الفريكة مرتفعة بالبروتين : 

نجد أن الفريكة بها نسبة مرتفعة جداً من البروتين التي بفضلها يشعر الفرد بالشبع لفترات طويلة وبهذا لا يتناول الفرد وجبات كثيرة، وهذا يساعد الفرد في الريجيم وإنقاص الوزن بصورة طبيعية ومضمونة.

الفريكة تساعد ببناء العضلات:  

من ضمن أهمية الفريكة هي المساعدة على بناء العضلات وذلك نظراً لأنها تحتوي على مايقرب من 2.27  جراماً من الحمض الأميني التالي وهو حمض الجلوتاميك وهذا النسبة تعتبر نسبة عالية، كما يساعد حمض الجلوتاميك على القيام بصناعة الجلوتامين، وكذلك يساعد الجسم على التحمل وامداده بالقوة، ذلك بسبب أنه يعزز القيام بالنواقل العصبية التي تتواجد في الجهاز العصبي المركزي للجسم.

كما ننصحكم لزيارة صفحتنا على موقع فيسبوك لمتابعة أهم ما يخص التغذية الصحية والفيتامينات لبداية حياة صحية ونشيطة، اضغط هنا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى