فيتامينات للرضاعة الطبيعية لتقوية الأمهات المرضعات

89 / 100

تعد الرضاعة الطبيعية هي طريقة حصول طفلك على التغذية لذلك من الأفضل تناول فيتامينات للرضاعة الطبيعية، حليب الأم يحتوي على العديد من الأجسام المضادة التي من شأنها تعزيز مناعة طفلك، في بعض الأحيان من الممكن أن لا يحتوي حليب الأم على الفيتامينات والمعادن اللازمة والضرورية لجسم الطفل لذلك من المهم تناول فيتامينات للرضاعة الطبيعية هناك العديد من الفيتامينات التي تحتاجها الأم والطفل ومن أهم تلك الفيتامينات هي فيتامين K وفيتامين D.

أهمية الفيتامينات للرضاعة الطبيعية

تساعد الفيتامينات للرضاعة الطبيعية على تحسين صحة الطفل والأم، لذلك من المهم في أثناء فترة الرضاعة والحمل تناول الفيتامينات التي تقوم  بدعم جسمك وجسم طفلك، وكذلك أن هذة الفيتامينات تساعد أيضاً على نمو جسم طفلك ومدة بما يحتاجه من عناصر غذائية مهمة.

فيتامينات للرضاعة الطبيعية
فيتامينات للرضاعة الطبيعية

أهم 9 فيتامينات للرضاعة الطبيعية

1- فيتامين K

يعد فيتامين K من أهم فيتامينات للرضاعة الطبيعية حيث إنه يساعد الجسم في بناء العظام وزيادة كثافتها، كما يساعد على زيادة القدرة على التعافي من الجروح.

2- البيوتين

يعرف فيتامين البيوتين باسم فيتامين H، ويعتبر من أفضل فيتامينات للرضاعة الطبيعية، كما إنها من أهم العناصر الأساسية التي تساعد على نمو الجسم.

كما يقوم البيوتين على استقلاب الدهون والأحماض الأمينية، كما إنه يبقي على جلد الطفل بصحة جيدة، كما يعمل على زيادة صحة الجلد والأظافر والشعر.

3- فيتامين E

يعد فيتامين E من أهم فيتامينات للرضاعة الطبيعية، وذلك بسبب إنه يقوم بدعم العضلات حتى تنمو بشكل صحي، كما إنه يعمل على تحسين مناعة الجسم والخلايا.

يساعد فيتامين E على إنتاج الخلايا الدم الحمراء، كما يعمل على حماية الجسم من أي عدوى خارجية، كما إنها يساعد على نمو العظام ويجعلها أقوى.

يساعد فيتامين E على أمتصاص الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل المغنسيوم والكالسيوم، لا يستطيع الجسم إنتاج فيتامين E من تلقاء نفسه ولكن يجب الحصول عليه من خلال فيتامينات للرضاعة الطبيعية.

4- فيتامين C

يستخدم فيتامين C من أجل مساعدة الجسم في التعافي من الإصابات كما يساعد على الشفاء من الجروح وذلك  بسبب إنه يساعد على إنتاج كريات البيض التي تعتبر أساس خلايا الدم البيضاء.

كما إنها تساعد على زيادة مناعة الجسم وحمايته من الأمراض الخارجية، كما إنه مفيد في نمو الجلد والشعر، كما يساعد على تشكيل البروتين والكولاجين.

5- فيتامين B9 “حمض الفوليك”

حمض الفوليك يعرف أيضًا بفيتامين B9 أهمية حمض الفوليك ترجع إلى أنه يساعد الجسم على أمتصاص الحديد كما إنه يعمل على زيادة خلايا الدم الحمراء.

يساعد حمض الفوليك على زيادة نمو دماغ الطفل كما إنه يعمل على زيادة معدل نمو الطفل، وله دور رئيسي في بناء الحمض النووي.

6- فيتامين B6

يعمل فيتامين B6 على تنظيم النوم وذلك من خلال أن يقوم بإنتاج هرمون الميلاتونين، كما إنه يعمل على زيادة نمو الخلايا العصبية.

وبسبب إنه يحتوي على البيريدوكسيني فهو يعمل على تعزيز تطوير دماغ الطفل ونمو الحبل الشوكي.

فيتامينات للرضاعة الطبيعية
فيتامينات للرضاعة الطبيعية

يعمل فيتامين B6 على بناء الناقلات العصبية ومساعدتها على نقل الإشارات الكهربائية، لذلك يعتبر من أهم الفيتامينات للرضاعة الطبيعية.

7- فيتامين B5

يساعد فيتامين B5 على التسريع التئام الجروح لإنه يحتوي على حمض البانتوثنيك، كما إنه يزيد من كريات الدم الحمراء، يزيد فيتامين B5 من سرعة امتصاص الجهاز الهضمي للفيتامينات الأخرى.

8- فيتامين B3

مادة النياسين التي ينتجها فيتامين B3 على تحسين عمل الغدة الكظرية، تحافظ الغدة الكظرية على الهرمونات المرتبطة بالإجهاد، يحافظ فيتامين B3 على صحة الجهاز العصبي، كما يجعل الصحة العقلية مستقرة.

9- فيتامين B12

يساعد الفيتامين على نمو طفلك بالطريقة الصحيحة، كما إنه يقوم بتعزيز النمو المعرفي وزيادة ذكائه.

المصدر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى