فيتامين لإنبات الشعر

86 / 100

سنتحدث في هذا الموضوع عن أفضل فيتامين لإنبات الشعر، حيث أن الشعر يعتبر رمز من رموز الأنوثة، كما أنه أيضًا هام لمظهر الرجل وانظافته واهتمامه بشكله الخارجي، لذلك يجب أن نقوم دائمًا بالعثور على أفضل الطرق للاهتمام به والعناية بمظهره ولمعانه وحيويته، وتحفيزه على الإنبات والنمو الصحي.

لذلك قمنا في هذا المقال بإحضار أفضل فيتامين يمكن أن يزيد من كقافة الشعر ويزيد من نموه وإنباته بالطريقة الصحية.

أهمية فيتامين لإنبات الشعر

يمكن أن نرى أن هناك العديد من الفيتامينات المتواجدة حولنا في الكثير من الاطعمة التي نتناولها في حياتنا اليومية بشكل عادي، والتي تدخل في العديد من الأنشطة والمهام الحيوي في الجسم، بالإضافة إلى أنها تدخل في دور كبير لأهميتها للشعر.

لذلك نجد في المقابل أن نقص تلك الفيتامينات يمكن أن يؤثر على صحة الشعر ودرجة كثافته ونموه، بالإضافة إلى كونها تسبب العديدة من المشاكل في بعض أنظمة الجسم الحيوية، ومن ضمن الأضرار الذي يسببه نقص الفيتامينات في الجسم للشعر مثل:

  • حدوث تساقط في الشعر.
  • يؤثر على صحة الشعر ورونقه.
  • يقلل من درجة نمو الشعر الطبيعية.
  • حدوث تقصف لأطراف الشعر والتسبب في هيشانه.

ما هو أهم فيتامين لإنبات الشعر

فيتامين لإنبات الشعر
فيتامين لإنبات الشعر

يوجد العديد من الفيتامينات الهامة التي تقوم بدورها في إنبات الشهر وزيادة سرعة نموه ودرجة كثافته، ويوجد مجموعة من الفيتامينات يمكن أن نجدها في الأطعمة والخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك التي نتناولها باستمرار، ومجموعة أخرى منها يجب أن نحصل عليها من مصدر خارجي أخر، للتأكد من حصول الشعر على جميع الفيتامينات الهامة وعدم سقوطه أو إصابته بأي مشكلة أخرى.

ومن أهم الفيتامينات التي تدخل في إنبات الشعر وزيادة كثافته، سنتعرف عليها خلال النقاط التالية:

  • فيتامين A:

فيتامين A هو من أهم الفيتامينات التي تكون لها دور كبير في تعزيز فروة الرأس على الإنبات والنمو بالطريقة الصحيحة والسليمة للشعر، كما أنها يدخل في ترطيب بصيلات الشعر ويساعد على نعومته ولمعانه.

كما أنه يكون له دور كبير في زيادة كثافة الشعر، وكل ذلك من خلال أنه يقوم بتحفيز فروة الرأس على يعض الأحماض والمواد مثل حمض الريتينوك.

ومن أهم مصادر هذا الفيتامين: الخضراوات مثل “البروكلي –  السبانخ – الجزر – اللفت – البطاطا”، والبيض وبعض الفواكه.

  • فيتامين B – B3 – B12:

فيتامين B بكل أنواعه ومشتقاته من أفضل الفيتاميتات الذي يمكن المرء أن يستعين به من أجل الحصول على شعر صحي وكثيف، كما يدخل في تعزيز نمو الشعر والحفاظ عليه من أي تساقط، وكل ذلك بسبب أن هذا الفيتامين بجميع مشتقاته له دور كبير داخل الجسم تؤدي بجميع تلك الوظائف الحيوية، مثل تعزيز الدورة الدموية في الجسم مما يساعد على وصول الدم وتدفقه داخل فروة الرأس، كما يساعد على تحفيز نمو الخلايا وهذا يؤدي في المقابل إلى تجديد الشعر وإنباته ويحافظ عليه ضد أي تساقط أو تقصف.

ومن أهم مصادر فيتامين B – B3 – B12 هم:

B : نجده متوفر في المأكولات البحرية واللحون والمنتجات الألبانية.

B3 : يمكن أن نراه يتوافر في اللحوم، والدجاج، والأسماك وخاصة السلمون، والمكسرات والأفوكادو والبيض.

B12: في الأسماك مثل السلمون والسردين والروبيان، والكبد.

  • فيتامين E:

فيتامين لإنبات الشعر
فيتامين لإنبات الشعر

فيتامين E من أهم الفيتامينات الطبيعية التي يمكن أن نستعين بها من أجل أي مشكلة يمكن أن تواجه الشعر، فهو من الفيتامينات الهامة الذي تعمل على نمو الشعر وتحفيز على الإنبات بشكل سريع، فهو يحافظ على صحة الشعر بوجه عام ويعمل على إمداد جميع الفوائد له من حيث الترطيب والنعومة والكثافة.

ومن مصادره: الزيتون، واللوز، وعبار الشمس

كما ننصحكم لزيارة صفحتنا على موقع فيسبوك لمتابعة أهم ما يخص التغذية الصحية والفيتامينات لبداية حياة صحية ونشيطة، اضغط هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى