مشروب التنحيف .. 5 أنواع لبناء جسم صحي ومتناسق

83 / 100

بفضل مشروب التنحيف لم يعد تنحيف الجسم والتخلص من الوزن الزائد من المهام الصعبة والتي من السهولة القيام بها وفي وقت سريع، ولكن بكل صراحة فتنحيف الجسم يحتاج لبعض الوقت والخطوات التي يجب اتباعها بنظام ولفترة، مثل استخدام مشروب التنحيف والذي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

لذا إذا كنت تريد خسارة الوزن بشكل سريع بجانب ممارسة بعض التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية أو نظام صحي متوازن، فيمكنك الاعتماد على المشروبات التي تساعد على تسريع حرق الدهون والسعرات الحرارية من الجسم، وهذا ما سوف نوضحه لك تاليًا في هذا المقال فقط تابعنا.

ما هو مشروب التنحيف؟

مشروب التنحيف
مشروب التنحيف

الكثير من الخبراء في مجال ممارسة الرياضة أو خسارة الوزن يرشحون اتباع نظام غذائي يحتوي على مشروبات تساعد على إنقاص الوزن، وهي تلك المشروبات التي تعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي أو الايض والذي بدوره يساعد في عملية الهضم وحرق الكثير من السعرات الحرارية، ولها الكثير من الفوائد المختلفة التي تساعد على التخلص من الوزن بشكل سريع وتنقيه الجسم ايضًا، وعلى أي حال فغالبا ما يبحث المهتمون أيضا عن شوربات الرجيم ولهذا السبب ننصحك بقراءة مقال أهم 4 شوربات الرجيم القاسي.


انواع مشروبات التنحيف

هناك الكثير من المشروبات التي يمكن استخدامها للتنحيف وخسارة الوزن، ويمكن أن تكون تلك المشروبات من التوابل أو الفاكهة أو عناصر غذائية مختلفة أخرى، تساعد بشكل أو بأخر على خسارة الوزن وارتفاع معدل حرق الدهون بالجسم.

ان الماء يمكن اعتباره من اهم المشروبات او السوائل التي يمكن تناولها وتساعد في الشعور بالشبع والحد من نسبة السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها خلال اليوم، لذا ينصح الكثير من الأطباء بتناول كوب كبير من الماء قبل الوجبات الرئيسية حتى تساعد على الشعور بالشبع،  ومن اهم تلك المشروبات هي:

مشروب الشاي الأخضر مع النعناع

يعتبر الشاي الأخضر من افضل المشروبات التي تعمل تحفيز حرق الدهون والسعرات الحرارية من الجسم، خاصة ان الشاي الأخضر يحتوي على الكافيين وايضًا مضادات الأكسدة التي تسمى الكاتيكين والتي لها دور فعال في التخلص من الدهون المتراكمة.

أما النعناع فهو له دور ايضًا في التخلص من الوزن الزائد فهو له خصائص تساعد على الهضم بشكل سريع مما يجعل الجسم يمتص الطعام بشكل أفضل والاستفادة من المواد والعناصر الغذائية الموجودة فيه.


مشروب الشيكولاته الداكنة

يمكن استخدام الشكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة أكثر من 80% من الكاكاو الخام وعمل منها مشروب ساخن للمساعدة على خسارة الوزن لأنها تحتوي على حمض MUFA وهو من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساهم في تحسين عملية الأيض مما يسرع من حرق الدهون.


مشروب الزنجبيل:

أن الزنجبيل من المكونات المعروفة بخصائصها الكبيرة في خسارة الوزن وفوائدها للجسم، فهو يساعد على حماية القناة الهضمية مما يسرع من حركة الطعام فيها ويحد من التعرض للتقلصات والتشنجات، ويزيد من معدل حرق الدهون ويسبب الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويمكن إضافة القرفة له لأنها تساعد على تنظيف المعدة بشكل أفضل مما يساعد على حرق الدهون ايضًا.


الكافيين

مشروب التنحيف
مشروب التنحيف

أن القهوة أو الكافيين بشكل عامل يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي التي يقوم بها الجسم مما يساعد على رفع معدل الأيض او حرق الدهون والسعرات الحرارية من الجسم، خاصة وأن القهوة تحتوي على حمض الكلوروجينيك والذي له دور فعال في تسريع عملية خسارة الوزن، كما ينبغي إخبارك بأن الشاي أيضا يحتوي على الكافيين وينصح بتناول كوب منه يوميا نظرا لفوائده ولكن يفضل عدم الاكثار من وجود السكر فيه.


عصير الاناناس

الاناناس يعتبر من الفاكهة التي تساعد على خسارة الوزن بشكل أفضل، فهو يحتوي على البروميلين  وهي عبارة عن مزيج من الإنزيمات التي تحسن عملية الهضم مما يساعد على عدم وجود التهابات بالمعدة وخاصة التهابات القولون.

فيمكن استخدام عصير الاناناس في التخلص من انتفاخات المعدة والتقلصات وايضًا الجفاف، فيمكن عمل مشروب من الاناناس مع الليمون الغني بفيتامين سي والذي يساعد ايضًا على خسارة الوزن وتحسين مستويات حرق الدهون وخفض معدل الجلوكوز في الدم، مع القدرة على سد الشهية مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام على مدار اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى