نسكافيه دايت للتنحيف وتوضيح 6 أسباب تجبرك على تناول النسكافية

86 / 100

نسكافية دايت أن القهوة أصبحت واحدة من العادات اليومية التي نقوم بها حيث يعد شرب القهوة والنسكافية مهم جداً لكثير من الأشخاص، لما تحتويه من فوائد صحية للجسم ومنها الاسترخاء والتخسيس والتخلص من ضغوط الحياة اليومية، أهم ما يميزها احتوائها على عدة عوامل مفيدة ومنها 13% من المواد البروتينية و 15% مواد سكرية وجلكوز ودكسترين، وبعض الاحماض والكافيين والتانين ولا تحتوي على أي سعرة حرارية الامر الذي ساعدنا في أدخال القهوة في برامج الدايت للتنحيف.

نسكافيه دايت

نسبة الكافيين الموجودة في النسكافية هي 60-100 ملغم ويحفز الجسم والمعدة على سرعة هضم الأغذية التي تسبب السمنة مثل السكريات والدهون والكربوهيدرات، ربما تكون هي  اسهل طريقة لانقاص الوزن والتخلص من الدهون في الجسم وان النسكافية واحدة من أهم المصادر التي نعتمد عليها للرجيم لأنها تساعد أيضا في شد الجسم و لا تحتوي على أي دهون مضرة او كربوهيدرات، يساعد الكافيين أيضا في نشاط وقوة الجسم دعونا نتعرف على فوائد النسكافية للتخسيس بالتفصيل.

1– التحكم في كمية الطعام

يتميز مذاق القهوة بانة يبقى لفترة طويلة في الفم لان طعمة يتميز بين المر والحامض الامر الذي يساعد في التحكم في كمية الطعام التي يتناولها الأشخاص، بسبب ان النسكافية تساعد على اشباع الحليمات الذوقية وتغير نكهة الطعام الذي ترغب في تناوله وان ذلك سوف يساعدك في تقليل تناول الوجبات، والفائدة الثانية ان الجسم بعد تناول النسكافية سوف يساعدك على الاسترخاء واختفاء الإحساس بالجوع.

2– النسكافيه لا تحتوي على السعرات الحرارية

تعاني اغلب الأشخاص من زيادة الوزن بسبب كثرة تناول السعرات الحرارية والزائد عن حاجة الجسم يتحول الى دهون، وهنا سوف نحتاج الى تذويب هذه الدهون عن طريق برنامج التخسيس، وان نسكافيه دايت واحدة من اهم العناصر التي يجب علينا إدخالها في برنامجنا الغذائي للدايت، لأنها تساعد في حرق السعرات الزائدة في الجسم وتعطينا القوة والتحفيز على ممارسة الرياضة مثل المشي والجري وتمارين الكارديو وينصح بشربها دون أي إضافات ثانية مثل الحليب أو السكر.

3– علاج فعال للأكل في الحالة النفسية السيئة

ميزة ثانية يتميز بها النسكافية هي تحسين المزاج والحالة الصحية فمن العادات السيئة هي خلال الشعور بالقلق والاكتثاب يتجه الأشخاص الى تناول الطعام بكثرة ولربما قد تستمر الحالة النفسية لعدة أسابيع ومن بعد الخروج من هذا الوضع نجد أن كمية الدهون في الجسم قد زادة كثيراً، وتبدء رحلة البحث عن افضل نظام للتخسيس.
لذى عزيزي القارئ أجعل النسكافية من الروتين اليومي في كل ايامك لأنها سوف تحسن حالتك النفسية وتشعرك بالاسترخاء، وتعطيك القوة والحافز في ممارسة حياتك بصورة طبيعية وتصفي الذهن لتفكير بصورة افضل.

4– تسحين عملية الهضم

تحتاج عملية حرق الدهون او التمثيل الغذائي الى نشاط في الدورة الدموية من خلال تطبيق التمارين الرياضية ولكن نسكافيه دايت تعمل على ذلك دون ممارسة أي نشاط رياضي لأنها تحتوي على الكافيين الذي بدورة يساعد في زيادة نشاط الجهاز الهضمي الذي يساعدنا في التخلص من الدهون والسكريات، وأن كنت في نية تطبيق أي مجموعة تمارين منزلية او في صالات الرياضة ننصحك بتناول كوب نسكافية قبل التمرين ب (30) دقيقة لأنها سوف تعطيك الحافز والقوة على الزيادة في مجموعتك التدريبية.

5– النسكافية تعتبر معزز في زيادة الادرار

كلنا نعلم أن احتباس السوائل في انسجة الجلد يعتبر من اسوء العوامل تسبب بعض الألم الخفيف والتي تجعل مظهر الجسم غير لائق وان حتى تم التخلص من الوزن الزائد وهذا السبب عائد على تناول السكر والملح بكميات كبيرة، ويجب علينا التخلص منها من خلال الادرار وتعتبر النسكافية واحد من المددرات التي تزيد نسبته بصورة نسبية وطبيعية، مع شرب 10 اقداح من الماء يومياً هذا الشي سوف يساعد في نعومة البشرة أيضا.

6– زيادة نشاط الجسم والذهن

يحتاج الجسم الى حافز لزيادة قدرته على مواصلة الاعمال اليومية في العمل او في المنزل  وان كانت قوة بدنية او قوة التفكير والتركيز فان نسكافيه دايت واحدة من المحفزات الطبيعية التي تعطي الجسم والعقل القوة في التفكير وزيادة النشاط البدني للأعمال او ممارسة التمارين الرياضية وهذا الامر يساعد في زيادة حرق معدل السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد.

طريقة تناول النسكافيه للدايت

توجد هناك طرق كثيرة لتناول كوب نسكافيه دايت ولكن في حالة الاستخدام للتنحيف تحتاج الى بعض النصائح حتى لا تكون ذات تأثير عكسي على اجسامنا مما يتسبب في زيادة الوزن مرة أخرى ومن اهم هذه النصائح هي.

  • في حالة الرغبة في تناولها مع السكر يفضل استخدام السكر الأسمر.
  • عدم خلطها مع الحليب كامل الدسم انما يفضل استخدام حليب خالي الدسم.
  • عدم إضافة الكريم فريش او الكريمة النسكافية او القشطة.
  • في حالة الرغبة لتناول الشكولاتة مع النسكافية يفضل تناول الشوكولا السوداء بدل الشوكولا الحلوة.
  • يمكنك وضع الكاكاو المحلى للتزين كوب النسكافية.
نسكافيه دايت
نسكافيه دايت

النصائح المهمة مع فوائد النسكافيه للتنحيف

كل الفوائد والخصائص التي ذكرناها في فوائد النسكافية للدايت الى أن هناك مجموعة من النصائح يجب علينا اتباعها لتجنب أي اضرار خلال النظام الغذائي للتخلص من الوزن الزائد والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل.

1– شرب الماء

فوائد الماء كثيرة ومن أهمها تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون والتخلص من السموم الموجودة في اجسادنا ولأن النسكافية تعتبر واحدة من العناصر التي تخلصنا من السوائل المحتسبة في انسجة البشرة، لذلك يتوجب علينا تعوضيها والحفاظ على ترطيب المعدة والجلد وكذلك التخلص من عسر الهضم وجفاف الجسم، وافضل ما ينصح به هو شرب لتران من الماء في اليوم ويمكنك إضافة شرائح الليمون له من خلال عمل منقوع الماء والليمون وتركة لمدة ليلة واحدة للاستفادة من عناصر الليمون في التخسيس.

2– عدم شرب النسكافيه في ساعات الليل

كما ذكرنا في بدايت موضوعنا عن فوائد النسكافيه للرجيم انها تزيد من القوة والنشاط وتحفز الذهن على التفكير ولكن في حال تناولها في الليل تسبب ارق في النوم وتجبرك على السهر، ولان السهر واحد من العادات السيئة التي تزيد من تناول الأطعمة الغير صحية وكذلك تجبرك على الاستيقاظ خلال النوم للذهاب الحمام بسبب أن النسكافيه تخلص الجسم من السوائل عن طريق الادرار فهذا أيضاً عنصر سلبي.
لهذا ننصح بعدم شرب النسكافيه او أي منبهات أخرى قبل النوم بساعتين للحفاظ على نوم هادئ ومستقر.

3– الرياضة والنشاط البدني للدايت

كلنا نعلم ان الحركة والنشاط واحدة من اسرع الطرق التي تساعدنا في حرق الدهون وانقاص الوزن وكذلك شد الجسم، لهذا تم تصميم الجداول التمارين الرياضية الخاصة لكل نوعية جسم وحجم الدهون، وان تأدية هذه التمارين واحدة من اهم الأمور التي يجب علينا اتخاذها خلال جدول النظام الغذائي، لان شرب النسكافية وحدة لا يكفي للتخلص من كميات الدهون الزائدة في الجسم وننصحك بتأدية التمارين الرياضية حتى وان كانت في المنزل خلال 4 أيام في الأسبوع لمدة نصف ساعة.

ويمكنك الاطلاع على موقع اليوتيوب حيث يوجد الكثير من القنوات المختصة لهذه الأنواع من التمرين ومنها قناة مجلة كمال الاجسام.

4– نمط حياة صحي

ان الطعام الصحي يضمن لك جسم خالي من الامراض وخالي من الوزن الزائد وان تناولك للغذاء الصحي يعطيك القوة والتركيز ويحافظ على بشرتك، كذلك يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة لأننا كلنا نعلم أن الدهون تزيد من كتلة الجسم والمنظر المحرج الذي يعرضك في بعض المواقف للتنمر، لذى الأفضل تناول النسكافيه الصباحي مع وجبات إفطار خفيفة والاعتماد على الخضروات والاسماك في باقي الوجبات وتناول الفواكه بشكل مستمر ومنتظم.

كما ننصحكم لزيارة صفحتنا على موقع فيسبوك لمتابعة أهم ما يخص التغذية الصحية والفيتامينات لبداية حياة صحية ونشيطة، اضغط هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى